م
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • x

دور الرياضة في مكافحة الجريمة

تعتبر الرياضة بمختلف أنواعها العلاج الناجح لقطاع كبير من الشباب ، فقد ازداد الإقبال على الأنشطة الرياضية في المملكة خلال السنوات الأخيرة من مختلف الأعمار والأجناس ، فأصبحت جميع المرافق والملاعب والصلات الرياضية تعج بالعديد من الشباب .

وكذلك تحول الأراضي البور داخل المدن وخارجها إلى ميادين رياضية بمساحات مختلفة وتحول أرصفة الشوارع .الرئيسية إلى مارانثولات مزدهرة للرجال والنساء على حد سواء ويري مسؤلون في الرئاسة العامة لرعاية الشباب وهي الجهة المختصة التي تشرف وتنظم الأنشطة الرياضية في المملكة .

أن الانخفاض في معدلات الجريمة خلال السنوات الماضية يعود إلى حالة الازدهار والتطور التي تعيشها القطاعات الرياضية في مختلف المناطق والمحافظات وذلك بدعم ومتابعة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير / سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير / نواف بن فيصل فطالما أن للرياضة دوراً كبيراً في جذب قطاع كبي من الشباب والمساهمة في مكافحة الجريمة فإن دورها بالنسبة للشباب الصم يتضاعف صحياً ونفسياً واجتماعياً نظراً لما يجدون فيها من متعة الحياة وتخفيف العناء النفسي الذي تراكم بداخلهم نتيجة الإعاقة .

ولذلك فإن الاتحاد السعودي لرياضية الصم .تسعى جاهداً لتحقيق ذلك من خلال تكثيف برامجها وخططها لإقامة مهرجانات دورية ومتنوعة في مختلف المناطق والمحافظات .

طباعة المقال